معالجة القهوة اللاهوائية Anaerobic Coffee Process

تخضع جميع أنواع القهوة تقريبًا لبعض التخمير لموادها من الفاكهة ، من الطبيعية إلى كميات مغسولة غير آلياَ. يحدث عندما تبدأ الخميرة والبكتيريا في تحويل السكريات والأحماض في صمغ القهوة ، مما ينتج عنه أحماض عضوية مختلفة وثاني أكسيد الكربون والكحول الإيثيلي ومركبات أخرى في هذه العملية ؛ يستمر هذا حتى لا يتبقى لهم شيء للتخمير ، أو حتى تصبح البيئة غير مضيافة لهم (مثل عندما تجف القهوة تمامًا إلى 11٪ رطوبة داخلية). يحاول المنتجون عادةً التحكم في سرعة التخمير وتعديلها باستخدام الخزانات المفتوحة والدلاء وقنوات المياه والأوعية الأخرى لاحتواء القهوة أثناء هذه العملية ، أو من خلال تقنيات مختلفة أثناء مرحلة التجفيف على الأسِرَّة المرتفعة أو الأفنية.


إذن ما الذي يجعل تخمر البيئة اللاهوائية مختلفًا؟ لا تحتوي الأوعية التي يتم فيها تخمير كرز القهوة على أي أكسجين على الإطلاق: تتم إزالة الأكسجين عند إضافة القهوة في بداية العملية ، وتحافظ الصمامات الموجودة في الخزانات على عدم تسرب الأكسجين أثناء العملية أثناء العملية. كما يسمح بإطلاق ثاني أكسيد الكربون لأنه يتراكم أثناء التخمير.


إن إبقاء كرز القهوة مغلقًا يخلق نكهات رائعة وقوية في القهوة يستخدمها بعض المنتجين لمصلحتهم ؛ يستخدم المنتجون الآخرون إضافات مع كرز القهوة في محاولة لإدخال نكهات مختلفة و / أو للتأثير على تقدم التخمير. (يُطلق على هذا الأخير التشريب اللاهوائي وفي بعض الأحيان يتميز بالتوابل أو دبس السكر أو الفاكهة الاستوائية أو النكهات الأخرى).


ترجم بتصرف من:

https://www.cafeimports.com/europe/blog/2019/09/10/whats-anaerobic-fermentation-and-why-is-it-so-popular-all-of-a-sudden/


لتجربة هذه القهوة المميزة والتي لا تتوفر في الأسوق دائماّ، سعينا لتوفيره لعملائنا المميزين بأسعار معقولة. يمكن الإطلاع عل منتجنا وشرائه في هذا الرابط.






لا توجد أسئلة بعد